من نحن

نهدف في أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الوطنية والإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية أبوظبي في عدة بطولات أهمها بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي

كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر "برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد"، "أكاديمية ضمان للسرعة"، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها في هذه المبادرة: أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حلبة مرسى ياس، ومجلس أبوظبي الرياضي.

يترأس الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مجلس إدارة شركة أبوظبي للسباقات وهو سائق عالمي في بطولة العالم للراليات.

هذا في حين يشغل خالد القبيسي منصب المدير الإداري لأبوظبي للسباقات، وهو سائق حلبات متمرس اشتهر ضمن بطولة بورشه سوبر كاب، كما حقق القبيسي الفوز بسباق دبي 24 ساعة للتحمل عامي 2012 و2013 مع فريق أبوظبي بلاك فالكن. كما أصبح أول إماراتي يشارك ببطولة العالم لسباقات التحمل.

أما خالد بن شيبان، نائب رئيس أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، فيكمل هيكلة أبوظبي للسباقات الإدارية كعضو لمجس الإدارة.

نهدف في أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية ونعتبر أنفسنا سفراء العاصمة الإماراتية أبوظبي في مختلف فئات رياضة السيارات من راليات أو سباقات حلبات.

كما تعنى شركة أبوظبي للسباقات إلى بناء جيل جديد من السائقين الإماراتيين القادرين على تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والعالمية بالتعاون مع شركاءنا الاستراتيجيين لنحقق الهدف كسفراء رياضيين لأبوظبي